01 Jan 2012

اهداف المركز

الرؤية:

 

   ترتبط رؤية  تدريب رياضة  الكراتية برؤية ورسالة مركز التدريب الرياضي للكراتية –رام الله، و  رياضة الكراتية وكل ما يخدمها ويطورها ، في عصر أصبح البقاء والنجاح فيه لمن يمتلكون الخبرة و المعرفة والمهارة ، فتتحول الى سلوك يسطتيع المرء من خلاله توظيف هذه المهارات  لحياة المجتمع وحياة القطاع الرياضي .

 

     لذلك نتطلع في مركز التدريب الرياضي إلى الرقي بالخدمات الرياضية لفنون الكراتية التي نقدمها للطلاب و المتدربين لتكون بأقصى درجة من النوعية و المهنية الرياضية التي تلبي حاجات المنتسبين للمركز ومتطلبات جودة التعليم العالمي من التدريب ، بحيث يظهر ذلك كله في الخريجين عند ممارسة هذه الرياضة  .

 

       كما ونعمل في المركز على لعب أدوار بطولية في بطولات محلية او دولية. بحيث يواصلون البحث الذاتي والنمو الرياضي، وتكوين  شخصيات سوية متكاملة تتكامل فيها الصحة الجسدية  العقلية مع الشخصية التربوية المتفاعلة ،ليرقون بأنفسهم وبطلابهم في المستقبل لخدمة مجتمعهم و وطنهم.

 

الرسالة:

 

      تتمثل في إعداد الطالب ليتقن فن و مهارات الكراتية من خلال التدريب التفاعلي باستخدام اساليب تعليم متعددة بالاستناد إلى بيئات تعلمية مناسبة للتدريب. وبهذا يعد المركز المتدربين ليكونوا رياضيين مهنيين يمتلكون الكفاءات والمعلومات والمهارات الرياضية اللازمة لهم ليكونوا ممن يمارسون اللعبة باخلاق و براعة أكفاء في متابعة كل ما هو حديث و مفيد للتفاعل مع البطولات والتواصل مع مجتمع العمل الرياضي ومجتمعهم المحيط من منطلقات واتجاهات تربوية سليمة ليكونوا قدوة صالحة للمجتمع ولزملائهم في الانتماء والولاء والمواطنة الصالحة..

 

الاهداف:

يقدم المركز خدماته الرياضية للطلاب والمتدربين، معتمداً الأسس المنهجية العالمية لرياضة الكراتية ، التي تستند على الخبرة و الحرفية, و للمركز أهداف عدة أهمها:

 

  1. اكساب الطالب تربية رياضية مبنية على منهج  اخلاقي رياضي سليم .
  2. تطوير كفاءات المنتسبين للمركز  , من خلال اللقاءات المنسقة مع المراكز المحلية الرياضية .
  3. نشر و توعية المجتمع المحلي بأهمية رياضية الكراتية, و الفئات العمرية التي يمكنها الالتحاق بهذة الرياضة.
  4. تأهيل و تخريج افواج رياضية قادرة على المشاركة في بطولات محلية و عالمية .
  5. دعم رياضة الكراتية الفلسطينية من خلال العمل على برامج و خطط تساعد على تقدم مستوى اللعبة في البلاد, و ايضا المساعدة على تقديم وجه مشرف عربيا لرياضة الكراتية في فلسطين.
  6. نشر ثقافة اللعبة بالنسبة للدفاع عن النفس باخلاق انسانية ايجابية .
  7. الاعتناء بشباب و أشبال المجتمع المحلي من خلال توفير نادي رياضي يسعى الى خدمة شبابنا و شاباتنا.
  8. تطوير و مساعدة مدربين الكراتية الذين يرغبون في تعلم المزيد من فنون هذه الرياضة  .
  9. ارسال مجموعات للمشاركة و التدرب في مراكز كراتية عالمية لمزيد من الخبرة و الابداع.